مرحلة مابعد الريجيم تثبيت الوزن

تثبيت الوزن

مرحلة مابعد الريجيم تثبيت الوزن

لا تحاول تقييد كميات الدهن، فيساعد تناولك للأطعمة العالية المحتوى من الدهن على جعلك بمنأى عن الإحساس بالجوع.
ومن أمثلة هذه الأطعمة الجبن الدوبل كريم والقشطة والزبد والمايونيز والزيت، خاصةً زيت الزيتون وزيت عباد الشمس والذرة، وزيت الكتان، فجميعها من المواد الصحية المنخفضة المحتوى من المواد الكربوهيدراتية النشوية.
قل وداعاً للمكرونة والخبز والأرز: فلكى تفقد بعضاً من وزنك، يجب عليك ألا تزيد من وزن المواد النشوية التى تتناولها عن20 جراماً فقط يومياً، ربع رغيف بلدى صغير، أو نصف كوب أرز، أو مثلها من المكرونة، وعندما تتمكن من تحقيق هدفك بعد فترة معينة، يمكنك أن تزيد قليلاً من الكمية المذكورة بما لا يؤثر على معدل السكر بالدم لديك، طبقاً لما ورد بالدراسة.
كن انتقائياً بالنسبة للخضراوات، بحيث تقلل ما أمكن من الخضروات التى تنمو تحت الأرض كالبطاطا والبطاطس والقلقاس، وتكثر من الخضراوات الورقية والخضراء والملونة مثل الخس والفلفل والكوسة والطماطم والسبانخ، واعتدل فى تناولك للخضراوات الأخرى كالبامية والكرنب والقرنبيط والبروكلى.
تجنب أو قلل إلى أدنى حد ممكن من الفاكهة الشديدة الحلاوة كالمانجو والبرقوق والعنب والعصائر المحلاة، أو الغنية بالسكر كعصير القصب، واعتدل بالنسبة للكمثرى والمشمش والأناناس والخوخ والبرتقال والجوافة والكنتالوب والرمان وغيرها.
ويمكنك تناول المشروبات قليلة السعرات الحرارية، كالشعير والجزر والصودا والتونك وغيرها.
إذا ما تعلق الأمر بالمواد البروتينية والدهنية، فليس هناك داع، كما يقول الدكتور ويستمان، لممارسة أى نوع من القيود على ما تأكله منها، لأنها سوف تساهم سريعاً فى القضاء على إحساسك بالجوع، وتشعرك بالامتلاء والشبع بطريقة آلية عندما تبدأ بها.
وكل ما عليك هو أن تتوقف تماماً عن تناول المزيد من الطعام بمجرد إحساسك